قدم وكيل مدير الأخبار والبرامج السياسية في "تلفزيون لبنان" ​صائب دياب​، المحامي سعيد علامة طلباً إلى دائرة التنفيذ القضائية لتنفيذ الحكم الصادر عن قاضية الأمور المستعجلة زلفا الحسن، الذي يفرض على المدير الموقت للتلفزيون ​طلال المقدسي​ التوقف عن ممارساته غير القانونية وعرقلة العمل الإخباري، وتنفيذ الغرامة المالية المفروضة عليه. وينتظر أن يعطي القضاء مهلة خمسة أيام لينفذ المقدسي الحكم الصادر عن القاضية الحسن في السادس من الحالي.

ورغم صدور الحكم، استمر المقدسي في تصرفاته التي لا تنسجم مع العمل في مديرية الأخبار والبرامج السياسية، فلا هو أوقف برنامج "وجهاً لوجه"، ولا هو وافق على استئناف بث برنامج "لبنان اليوم"، ولا هو توقف عن عرقلة البث المباشر للأحداث السياسية والأمنية، إلى درجة أنه منع النقل المباشر لوزراء بينهم وزيرا الاعلام ملحم الرياشي وجبران باسيل، إضافةً إلى طلبه كتابا خطيا من مدير الأخبار للنقل الذي حكماً يكون قد انتهى مع وصول الكتاب. كما رفض المقدسي طلب مدير الأخبار والبرامج السياسية النقل المباشر لمؤتمر تضامني مع الإمام موسى الصدر في دارة السفير السعودي في اليرزة.

تجدرة الاشارة إلى أن المقدسي صرح قبل ثلاثة أيام أنه قرر إعادة قرار تكليفه إلى القضاء بعدما أنجز مهمته، ومع ذلك استمر بالحضور إلى مكتبه وإصدار المذكرات المعرقلة للعمل. يذكر أن القضاء كان كلف بطلب من رئيس الجمهورية الاسبق ميشال سليمان آنذاك، وعندما كانت حكومة نجيب ميقاتي مستقيلة، كلف المقدسي كحارس قضائي أو كمدير موقت للتلفزيون إلى حين قيام حكومة جديدة تعمل على تعيين مجلس إدارة متكامل للتلفزيون، وهذا ما يقوم به وزير الإعلام ملحم الرياشي حالياً. وفي رأي الموظفين في الشركة، فإنّ المسألة لم تعد تحتمل تأخيراً خصوصاً وأن المقدسي أفقد التلفزيون مشاهديه.