أكّد المندوب الدائم لليمن لدى منطمة ​الأمم المتحدة​ في نيويورك، خالد حسين اليماني، أنّ "تكلفة إعادة إعمار اليمن تفوق عشرات المليارات من الدولارات".

وأشاد اليماني بـ "الدعم المقدّم من دول التحالف في الخليج وعلى رأسها السعودية، بنحو 4 مليارات دولار لصالح عمليّات الإغاثة الإنسانيّة، وتأهيل المنشآت العامّة في اليمن".

ولفت إلى أنّ "الحلّ للازمة اليمنية يجب أن يكون مستداماً، ويقوم على قاعدة المبادرة الخليجيّة وآليتها التنفيذيّة ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وفي مقدّمتها القرار ، وبما يضمن إستعادة اليمن المختطف من عصابات ​إيران​ وتصفية أذرعها الإرهابية في اليمن".

ونوّه إلى "أنّنا أكّدنا مراراً قبولنا بأفكار ​الكويت​ الّتي رفضها الفريق الإنقلابي بالمطلق، كما رفضوا تقديم أي تصوّر يتّصل بتنفيذ جوانب الشقّ الأمني وعلى رأسها الإنسحاب ونزع السلاح".

من جهتها، أعلنت السعودية أنّها "قدّمت 10 مليارات دولار لصالح جهود إعادة الإعمار، منها 2 مليار دولار عهدة لدى البنك المركزي لإستقرار العملة الوطنية".

في المقابل، قدّمت وكالات الأمم المتحدة، زهاء 2 مليار دولار من أجل أعمال الإغاثة في اليمن.

يذكر أنّ السعودية تقود تحالفاً عربيّاً ضدّ ​الحوثيين​ قبل أكثر من عامين وسمّت عمليته "​عاصفة الحزم​" في اليمن، وهدفها إحلال الشرعية.