طالب الرئيس الفرنسي ​فرنسوا هولاند​، بـ"عدم جعل ​أوروبا​ كبش محرقة لإنكفاءاتنا"، وذلك قبل أيام من الدورة الأولى للإنتخابات الرئاسية، والّتي يتحدّث فيها عدد من المرشحين عن الخروج من ​الإتحاد الأوروبي​.

وفي ذكرى معركة وقعت خلال ​الحرب العالمية الاولى​ في شمال ​فرنسا​ قبل قرن، لفت هولاند إلى أنّ "اليوم بعد أن حمتنا أوروبا من الحرب والنزاعات، فلنحافظ عليها بدلاً من جعلها كبش محرقة لإنكفاءاتنا"، مؤكّداً أنّ "التاريخ يتعثّر عندما تبرز القوميّة مجدّداً بمعالم جديدة " مشيراً إلى أنّ "المؤسّسات الّتي ضمنت السلام منذ 70 عاماً هي ​الأمم المتحدة​ الّتي علينا أن نواصل الدفاع عنها، وأوروبا الموحّدة الّتي علينا أن نستمرّ في الترويج لها، والثنائي الفرنسي - الألماني الّذي علينا تعزيزه والحفاظ عليه".

ودعا إلى "النضال من أجل فرض الشروط الإنسانيّة في كلّ مكان ترتكب فيه مجازر على أيدي طغاة وقحين. فلنتصدى لعودة الإمبراطوريات ولنؤكّد غلبة القانون الدولي"، مشدّداً على أنّ "الهمجيّة لا تزال موجودة عندما يضرب الإرهاب على أراضينا وأيضاً في مدن أخرى مثل لندن و​ستوكهولم​ والقاهرة و​الإسكندرية​، خلال الأسابيع القليلة الماضية".