أكّد عضو "تيار المستقبل" النائب ​عاطف مجدلاني​ "أنّنا نتقبّل كلّ الصيغ المقدّمة حول ​قانون الإنتخابات​ ولم نضع "فيتو" على أي من الإقتراحات الّتي طُرحت، ونحن ندرس تفاصيلها"، لافتاً إلى "أنّنا قدّمنا إقتراح قانون أعتقد أنّه الأنسب، وهو ​القانون المختلط​، الّذي يؤمّن صحّة التمثيل، ويساهم في إبقاء صيغة العيش المشترك الأساسيّة لوجودنا في لبنان، ويبقى ضمن ثوابت إتفاق الطائف".

وأوضح مجدلاني في حديث إذاعي، أنّ "الإجتماع الرباعي الّذي عقد في وزارة الخارجية وضمّ ممثّلين عن "المستقبل" و"التيار الوطني الحر" و"حزب الله" و"حركة أمل"، يأتي في إطار التّواصل للوصول إلى صيغة قانون مقبولة ومتوافق عليها من قبل الجميع"، مشدّداً على أنّه "لا يجب أن يُحصر التواصل بمكان أو بلجنة أو بوضع، بل التواصل ضروري على المستويات كافّة".

واستبعد "تعليق جلسات مجلس الوزراء، لأنّ الأخير شكّل لجنة وزارية لدراسة موضوع صيغ قانون الإنتخابات، ما يسمح له أن يكمل دراسة مشاريع فيها ضرورة للوطن والمواطن، ولا يجوز أن يوقف عمله"، منوّهاً إلى أنّ "إجتماع اللجنة الوزارية لمرّة واحدة، لا يعني أنّه ليس هناك إجتماعات قادمة له".

وشدّد مجدلاني على "أنّنا ضدّ الفراغ ولا يمكن أن نكون مساهمين بالوصول إليه، لذلك نعمل على التوصّل إلى قانون إنتخابي قبل 15 أيار المقبل"، مصرّاً على "أنّنا لن نستسلم من الآن، فهذا واجبنا ومسؤوليّتنا".