لفت وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ ممثلا رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ في كلمة له خلال افتتاح القمة الثامنة "تليكوم ريفيو ليدرز" بعنوان "الأمر برمته"، التي تنظمها مجلة "الرائدة" بالشراكة مع شركة "ألفا" بإدارة "أوراسكوم" للإتصالات، في فندق "فور سيزونز"- بيروت، إلى أن "انعقاد هذا المؤتمر في هذه المرحلة انما يؤشر الى عودة الحياة الطبيعية الى لبنان ليعود كما عهدناه وكما يجب ان يكون".

وأشار إلى أن "لبنان كان في طليعة دول المنطقة في عالم الاتصالات، ولفترة طويلة كان السباق في ادخال احدث تقنيات الاتصالات في خدمة مواطنيه واقتصاده، وسببا اساسيا من اسباب ازدهاره"، لافتاً إلى أن "جميعنا مقتنعون ان عالم الاتصالات يتطور بسرعة فائقة لا بل نشهد يوميا تطورا في مجالات عديدة ولقد اصبحت الاتصالات والانترنت ووسائل التواصل الاخرى إحدى اهم دعائم النهوض الاقتصادي ولم تعد مسألة ثانوية في نمو وازدهار الاقتصاد، بل اصبحت ربما على رأس متطلبات التقدم والنمو ولا بد لنا من الاعتراف انه فاتنا الكثير وأننا تخلفنا عن دول المنطقة بعدما كنا في الطليعة".

وأكد الجراح "أننا أخذنا على عاتقنا في حكومة استعادة الثقة برئاسة الحريري وبرعاية ودعم مباشر من رئيس الجمهورية ميشال عون ان نعمل بكل جدية ومثابرة وتصميم لنستعيد دورنا الرائد في عالم الاتصالات، ونواكب كل تطور وتقدم يساعد على تنمية اقتصادنا ونموه وازدهاره"، مشيراً إلى أن "حكومة استعادة الثقة ومن خلال وزارة الاتصالات وضعت رؤية متكاملة وطموحة تعمل على تنفيذها، وخصصت الامكانيات اللازمة في الموازنة العامة لنحقق رؤيتنا ولنخطو خطوات كبيرة باتجاه تحقيق اهدافنا في الوصول الى مستوى متقدم يليق بلبنان وشعبه، خاصة جيل الشباب الذي نراهن عليه كل الرهان في تقدم بلدنا ومستقبله وازدهاره. هذا الجيل الشاب الذي يبرهن يوما بعد يوم امتلاك قدرات هائلة ويثبت يوما بعد يوم عن امكانيات كبيرة في عالم الاتصالات وانا واثق تماما ان هؤلاء الشباب سيضعون لبنان في المرتبة التي يستحقها بين دول المنطقة".

من جهته، لفت رئيس مجلس إدارة شركة "ألفا" المدير العام ​مروان حايك​ إلى "أهم إنجازات شركة "ألفا" منذ نشأتها العام 94 لخدمة gcm موبايل لبنان "كأول شركة في لبنان إلى اليوم مع شبكة 4G+ التي تغطي 92 بالمئة من المشتركين على الإراضي اللبنانية وتقدم سرعات عالية حدا". كما تحدث عن "إختراق الهاتف الذكي على شبكة ألفا والتي وصلت إلى معدلات غير مسبوقة فاقت 88 بالمئة".

وأعلن عن "الإستعداد لإطلاق خدمة 4G"، مؤكدا أن "الشركة لم تعد مجرد مشغل خليوي تقليدي بل أصبحت مشغلا رقميا هدفه تأمين أفضل الخدمات للمواطنين على صعيد سرعة الإنترنيت وغيرها من الخدمات التي تلبي حاجات المواطنين".