أقام مركز نفسانيّون برعاية وحضور رئيس بلدية الغبيري ​معن الخليل​، محاضرة لعالم النّفس الفرنسي البروفيسور جاك فينو تحت عنوان "اليوغا، موقعها ودورها في العلاجات النّفسيّة"، وذلك بحضور البروفسور لويس صليبا، فعاليّات حركيّة، أكاديميّة، إجتماعيّة، ثقافيّة وحشد من الطّلاب والباحثين. وكانت كلمة التّرحيب باسم المركز الأستاذ علي الأطرش، ثم عرّف البروفيسور لويس صليبا بالضيف الذي شكّل علامة فارقة في الطب النفسي، كما عرّف بالتّأمل العلمي مُمهّداً لمحاضرة عالم النفس الفرنسي البروفيسور جاك فينو الّذي قدم إلى لبنان بدعوة من المركز اللّبناني للعلوم النّفسيّة والإجتماعيّة.و بعدها تحدّث البروفيسور فينو عن العلاقة بين علم النفس واليوغا والنتائج الإيجابيّة لليوغا على الأفراد.

كما تطرّق إلى التّأمل وأهميّته على كافة أصعدة الحياة النفسيّة والإجتماعيّة، ثم تناول أهميّة بناء المجتمع الإيجابي من خلال التّأمل الّذي يتحوّل إلى أسلوب حياة يعالج معظم المشاكل الحياتيّة والإجتماعيّة والنّفسيّة.

بعد إنتهاء المُحاضرة، كانت كلمة شكر لإدارة المركز الممثّلة بالأستاذ علي الاطرش والسيّدة هبة خليفة شَكَرا فيها الرّعاية الكريمة من بلدية الغبيري، والضّيف العالم الفرنسي فينو على تلبيته الدعوة خصوصاً وأن المحاضرة قدمت طروحات مهمّة، فعّالة وضروريّة لمجتمعنا اللّبناني. كما تم الإعلان عن برنامج دعم الطلاب وتوجيههم أكاديميّاً وعلميّا من قِبَل المركز، خصوصاً في ظلّ العنف والإرهاب الذي يحيط بنا.

وفي الختام كانت جلسة حوار بين الحضور والضّيف، وحفل كوكتيل.