طلبت المديرة العامة لهيئة السير والمركبات والاليات المهندسة ​هدى سلوم​ من الطلاب "دراسة قانون السير وفهمه لا الخوف منه"، مشيرة الى ان "القيادة وضعت كاميرات على اشارات السير كاختبار لكي يعتاد الناس على الالتزام باحترام السير واحترام المارة على الطرقات".

وخلال تنظيم منظمة الطلاب في "حزب الوطنيين الاحرار" يوما توعويا عن "سلامة القيادة وخطورة حوادث السير" في جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL فرع الكسليك، دعت "الى اختبار فحص القيادة ولا تخافوا منه يجب ان تقودوا بجدارة لكي تاخذوا الرخصة بجدارة كذلك سيضاف اختبارات نظرية لرخصة القيادة ويمكنكم الاطلاع على الموقع الالكتروني التابع للقيادة لمزيد من المعلومات".

من جهته، اشار محافظ مدينة بيروت القاضي ​زياد شبيب​ الى "إن كانت التوعية على خطورة حوادث السير واجبا وضرورة، إلا أن التوعية على حسن القيادة ومعرفة قانون السير والتقيد بالإرشادات لا تقل أهمية. فلا عشوائية في هذا الإطار، فهناك مسؤولية تقع أولا على عاتقنا كمسؤولين، وثانيا على المواطن".

واكد انه "محزن كان خبر وفاة جان بيار يوحنا انطون، الذي قضى بحادث سير. وبمناسبة مرور 40 يوما على وفاته، نطلب من الجميع كبارا وشبابا ومراهقين التقيد بقانون السير وبتعليمات رجال الشرطة والقوى الأمنية، لأننا لا نريد أن نسمع بعد اليوم بخسارة أحد بسبب حادث سير. القانون لا يمنع حصول الحادث، لكن بكل تأكيد يخفف من خطورته، فدائما نتأثر عند الكارثة، لكن ما النفع ما دام عدد الضحايا يتكاثر".