اكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "امل" ​الشيخ حسن المصري​ خلال القائه كلمة حركة "امل" في احتفال تأبيني اقامته الحركة في حارة صيدا لمناسبة ذكرى مرور اسبوع على وفاة الحاج محمد اسعد "ان المحافظة على الوطن واحدا موحدا تفرض على الجميع التخلي عن الانانيات، والترفع عن المصالح الضيقة، وان ينظر الجميع الى ان هذا الوطن هو مساحة للوحدة الوطنية الجامعة، وانه قادر ان يكون انموذج في المحيط العربي المقتتل بين بعضه البعض" .

وشدد على "ان الوحدة الوطنية هي الخيار الوحيد امام اللبنانيين التي يجب ان تحمى باهداب العيون، وتحصن بكل الامكانات المتاحة"، معتبرا "ان ازمة لبنان دخلت في عنق الزجاجة، وان وحدة لبنان باتت هدفا لاعداء لبنان"، وداعيا الجميع الى "الالتقاء على كلمة سواء والاقلاع عن لغة التحريض الطائفي والمذهبي". وقال: "ان من يظن انه قادر على العيش في لبنان لوحده واهم لان لبنان هو وطن لجميع ابنائه، فالتقوقع والفدرالية لا تنفع احدا والتقسيم ينهي الجميع".

ولفت المصري الى "ان العدو الاسرائيلي يريد تقسيم المنطقة على اسس طائفية ومذهبية وعرقية ونفطية" . واضاف:" لا احد يستطيع ان يحكم لبنان منفردا، فلبنان للجميع، ونحن نقدم الحلول ونحاول جاهدين المحافظة على وحدة لبنان، ونحمل مسؤولية ما قد يحصل للجميع لقد قمنا بما هو مطلوب منا، اننا نحذر من محاولة البعض لتصغير لبنان، و15 ايار ليست نهاية المطاف سنبقى حريصين على التوافق، وسياسة دفن الرؤوس في الرمال لا تفيد . فالوصول الى الفراغ يطيح بكل المؤسسات ".