لفت المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى أن "​الأمم المتحدة​ تبحث مقترحا لإبرام هدنة قبل شهر رمضان تكون ممهدة لاستئناف محادثات السلام بين الجهات اليمنية".

وفي كلمة له خلال جلسة "لأزمات السياسية وانعكاساتها على استقرار ​الشرق الأوسط​" التي عقدت، على هامش منتدى الدوحة السابع عشر في قطر، أشار ولد الشيخ إلى "إننا نعمل حالياً للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن قبل حلول شهر رمضان تمهيدا للدخول في جولة جديدة من المحادثات بين الجهات، ووقف العمليات العسكرية باتجاه مرفأ الحديدة".

وأضاف أن "الأمم المتحدة تبحث عن حل وسط فيما يتعلق بمرفأ الحديدة"، مشيراً إلى أن "الأمم المتحدة تحتاج إلى توافق جميع الأطراف لوقف النزاع، الأمر الذي من شأنه أن يخفف من معاناة الشعب اليمني ويفسح المجال للتوصل إلى حل".

ووصف الوضع في اليمن بأنه فظيع وخلّف حتى الآن أكثر من 8 آلاف قتيل وإصابة ما يزيد عن 44 ألفا آخرين"، مشيراً إلى أن "اليمنيين كانوا في طريقهم نحو بناء الدولة وتحقيق التنمية وحل المشكلات العالقة بعد الحوار الوطني الشامل الذي أعقب الانتقال السلمي للسلطة، إلا أن البلد أصبح اليوم منقسماً بسبب الصراع".