رعت اللبنانية الاولى ​ناديا عون​ بالتعاون مع وزارة الزراعة وبلدية زحلة معلقة تعنايل افتتاح سوق الأزهار والشتول في احتفال اقيم في فندق القادري الكبير بحضور وزير الزراعة غازي زعيتر وزير العدل سليم جريصاتي وزراء ونواب زحلة والبقاع الغربي الحاليين والسابقين الحاضرين والسابقين فعاليات مطارنة ورجال دين.

ودعا مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود في كلمة له الزحليين على اختلاف توجهاتم للوحدة ورص الصفوف بهذه المناسبة برعاية اللبنانية الاولى في افتتاح سوق الازهار والشتول ثم عرض لسلسلة انتاج واستيراد الشتول واهتمام المزارع اللبناني بزراعة الازهار والشتول".

بدوره، اكد وزير الزراعة غازي زعيتر "اهمية هذا القطاع الواعد بما يمكنه ان يوفر فرص عمل ويدنا ممدودة للتعاون مع كل المخلصين وكل الذين يريدون التعاون مع الوزارة لينتشر عبق الزهار كما انتشار اللبنانيين بالخارج"، ورأى في اختيار اللبنانية الاولى لزحلة عاصمة للمهرجان "اختيار موفق فأنا ابن زحلة لاني عندما ادخل الى البقاع ادخل من بوابتها وهي عاصمة البقاع".

والقت كلودين عون روكز كلمة اكدت فيها "بقاء لبنان اخضر وهذا يجب ان يكون مشروعا"، مشيرة الى أن "ارضنا خصبة يمكن ان تعطينا الكثير ومن هنا تأتي الاهمية لهذا السوق"، مضيفة: "من خلال موقعي لفخامة رئيس الجمهورية اولينا اهتماما بالنشاطات الثقافية، البيئية وسلامة الغذاء بهدف تثبيت اللبناني في ارضه وعدم الهجرة للخارج".

ولفتت الى "أننا سنقوم بحملات تحريج في كانون اول من كل عام حيث للشجرة اهمية خاصة في وجدان الرئيس وفي قلبه ولهذا كان قراره بأعادة ريع كتابه لشجرة الارز ليكتمل لبنان بأرزه"، مشددة على "قانون الصيد البري وعلى قوننة الصيد البحري لان طيورنا وبحرنا وأزهارنا جزء من بيئتنا ".