علق وزير الخارجية الايراني ​محمد جواد ظريف​ على الصفقات التي تمت بين السعودي والولايات المتحدة الاميركية، سائلا الرئيس الاميركي دونالد ترامب، "هل هذه سياسة خارجية ام حلب 480 مليار دولار من السعودية؟".

وانتقد ظريف، مواقف السعودية المعادية لايران، قائلا إن "واشنطن تحلب السعودية".

وأشار ظريف إلى "تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، التي أشاد فيها باستثمارات السعودية الضخمة في بلاده، قائلا بسخرية: "إن ايران، التي أجرت للتو انتخابات حقيقية، تُهاجم من قبل الرئيس الأميركي في قاعدة الديمقراطية والاعتدال السعودية".

يذكر أن هذه أول زيارة خارجية لترامب منذ توليه رئاسية الولايات المتحدة وسيعقد سلسلة اجتماعات ثنائية مع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، ستركز على إعادة تأكيد الصداقة بين الدولتين وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية بين الرياض وواشنطن.

وسيجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع ترامب لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة وبناء علاقات تجارية بين أميركا ودول الخليج.

وفي القمة العربية الإسلامية الأميركية، سيجتمع ترامب مع قادة الدول الإسلامية حول العالم لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفعالية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة للإرهاب والتطرف.