أوضح مستشار رئيس حزب "الكتائب"​ساسين ساسين​، أنّ "المحاصصة الإنتخابيّة تعرقل إقرار قانون جديد للإنتخابات"، مركّزاً على أنّ "الغرف لا تصنع قانون، بل المؤسسات، وعندما يجتمع كل شخصين أو أكثر لتقاسم الحصص، فهذا لا ينتج قانوناً"، مشيراً إلى أنّ "التدخلات السياسيّة تضرّ بالملفات الأساسيّة كموضوع النفايات والكهرباء وتؤخّر أي حلّ".

وأكّد ساسين، في حديث تلفزيوني، أنّ "أهم شي لحماية لبنان هو الحياد، إذ لا يمكننا أن نكون فريقاً. من هنا، كان موقف حزب "الكتائب"، وموقفه رئيسه، النائب سامي الجميل، عندما قال أنّني لن أصوّت في الإإنتخابات الرئاسية إلى رئيس يحمل مشروع 8 آذار، ليس لأنّ هناك مشكلة مع رئيس الجمهورية ميشال عون، بل لأنّنا كنّا خائفين من تداعيات وصول شخص من هذا الفريق، وأن يمارس عمله على هذا الأساس"، مشدّداً على أنّه "يجب ممارسة سياسة الحياد".

وتساءل "لماذا ذهبنا إلى قمة الرياض، إذا لم نتطلع على بيانها الختامي، ولم ننقاش نقاط هذا البيان ولم يكن لنا موقف منه، ولم نعترض على الكلام خلال القمة؟"، منوّهاً إلى أنّ "الجميع كان يعلن أنّ القمة كانت ضدّ إيران"، معتبراً أنّ "كلام وزير الخارجية جبران باسيل، عن أننّا لم نكن نعلم أنّه سيكون هناك بيان للقمة، ليس كلاماً مسؤولاً".

ما حدجا نكر للحزب دوره في تحجرير لبنان.