هنأ ​تيار الفجر​ العرب والمسلمين بحلول شهر رمضان المبارك شهر الانتصارات والصبر والوحدة، معتبرا ان " رمضان مناسبة للرجوع الى الله والوقوف مع قضايا الامة الكبرى ولاسيما القضية الفلسطينية التي نرفع التحية لأبطالها القابعين في سجون الاحتلال، لأسرانا البواسل الذين استبقوا حلول شهر الصيام باعلانهم اضراب الكرامة لانتزاع حقوقهم من الجلاد الصهيوني بعد ان تخلى قادة النظام العربي الرسمي عن نصرتهم والسعي لتحريرهم وانقاذ القدس الشريف والمسجد الأقصى تاركا العدو الصهيوني يمعن في العربدة وبناء المستوطنات وتهويد الارض الفلسطينية".

وأكد التيار على اهمية "الانحياز الى مشروع المقاومة الذي حقق الانتصارات في لبنان وفلسطين وأذل العدو الصهيوني والتكفيري ودحره خائبا. هذا المشروع المقاوم الذي يواجه بقوة وشراسة مشاريع تصفية المقاومة ورهن المنطقة وثرواتها ومقدراتها لصالح الادارة الأميركية المتحالفة مع الصهاينة الغاصبين".

وشدد التيار على ان مواجهة العدوان الخارجي والداخلي على الامة لمتمثل بالارهاب بوجهيه الصهيوني والتكفيري لا تكون الا بوحدة الامة وتضامنها والتمسك بمشروع المقاومة.

وأمل في أن يتوصل اللبنانيون الى الاتفاق على قانون انتخاب عادل يمثل الشعب اللبناني باطيافه ومكوناته المختلفة وهذا ما لا يمكن ان يتحقق الا على أساس النسبية الكاملة ولبنان دائرة واحدة. حتى لايعاد انتاج الطبقة السياسية المترهلة نفسها. ودعا الحكومة الى الاهتمام بالشان الاجتماعي وضبط ومراقبة اسعار السلع والخدمات خاصة في الشهر الكريم حتى لايترك الشعب لوحده في مواجهة جشع التجار والمستغلين.