لفت رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين الأمير ​طلال أرسلان​، الى انه "تربطنا مع شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز روابط وطنية تدعم الاستقرار والروحية الوطنية في الجبل على المستويين الداخلي والعام."

وخلال لقائه شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ ​نصرالدين الغريب​ ، اشار الى ان الشيخ هو مرجع روحي ووطني وله رؤية نحترمها ونقدرها ونعول عليها كثيرا على مستوى الراي والمقاربة النظيفة والشفافة على الواقع الدرزي الداخلي في الجبل وانعكاسه على المستوى الوطني العام. ورؤية سماحة الشيخ السياسية والتي تنطلق من حرصه الشديد على وحدة اللبنانيين ضمن الاطر الاصلاحية والتي تطور الحياة السياسية في البلد وتقطع دابر الفساد الذي بات مستشرياً على مدى 30 عاماً بشكل غير مسبوق يهدد لقمة عيش الناس ومصير الكيان ومالية الدولة أي بالمصير الإقتصادي للامن الاجتماعي في البلد.

واشار الى "ان زيارتي اليوم هي للاستنارة برأي سماحة الشيخ والوقوف على خاطره وسنضعه بالاجواء والتطورات على المستوى الوطني العام، لما يشكله بشخصه الكريم من مرجعية روحية كبيرة لنا جميعا وهذه المرجعية تعطي صورة النظافة والشفافية التي اتمنى ان تكون عامة عند كل المرجعيات في هذا البلد".

وعن حملة إعلامية يتعرض لها الحزب الديمقراطي اللبنان، اكد "اننا اعتدنا على بعض الوسائل الإعلامية التي تقوم بتضخيم الأمور، وإني أستغرب الغرابة في أمور قد تتعرض لها كل الأحزاب. نحن في حزب يضم الالآف وهو في كل المناطق من حاصبيا الى راشيا الى الشوف وعاليه وصولاً الى بعبدا والمتن. طبعاً أعترف هنا أني لم أستطع تحويل الحزب الى حزب وطني يشمل كل اللبنانيين لأن النظام السياسي الفاسد في هذا البلد يعرّب الناس طائفياً ومذهبياً. حلمنا أوسع من هذا بكثير كما هو حلمنا بأن يتخطى بلدنا هذه الحالة".

وحول الوضع السياسي في البلد، أمل أرسلان التوصل الى "صيغة ما قبل إنتهاء ولاية المجلس على قاعدة "إشتدي يا أزمة لتنفرجي". الوصول الى قانون كقانون ليس بألأمر الصعب، إذ عندما يكون هناك نية خارج إطار المصالح الخاصة فإن القانون يولد في 3 ساعات. أما أكبر أزمة تواجه القانون بتفكير البعض بأن حصته يجب أن تكون مضمونة قبل صياغة القانون. وهنا تضارب المصالح".

واشار الى "انني لقد قلت على طاولة مجلس الوزراء وأعود وأكرر، لنخوض الإنتخابات كقوى سياسية ضمن الإطار النسبي من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب "وصحتين على قلب مين يربح" نحن نصر على القانون الإنتخابي على قاعدة النسبية ولا نقبل ولا نساوم على اي قانون إن كان مختلطاً أو أكثري من خلال قناعة مطلقة لدينا لأنه لا أصح من القانون النسبي لعدالة التمثيل عند كل الفئات".

وشدد على ان "الآن المشكلة تكمن حول الدوائر هناك من يتحدث عن 15 والآخر يتحدث عن 13 والآخر يفضل ال 16 وهناك من يقول ب10 وب 6 . في ما خصنا فأنا أُصر على دائرة الشوف عاليه وبعبدا كدائرة واحدة. لأن كلاماً كثيراً يُثار بأن الشوف وعاليه ستكون دائرة وبعبدا في دائرة خرى. أنا لدي الموقف وليس موقفاً شخصياً لأني لا أطمح لكسب أصوات دروز بعبدا لأن هناك آخرين ينالون أصوات دروز تلك المنطقة أكثر مني. إن دروز بعبدا يشكلون 15 ألف مقترع ولا أفهم ما هو السبب الجوهري لأن يكون هؤلاء خارج دائرة الشوف وعاليه، لأننا إذا تركنا هؤلاء خارج هذه الدائرة وحدهم سيصبحون، وأعتذر عن هذه التسمية، كيهود وادي أبو جميل. فدروز المتن الأعلى قيمة في هذا الجبل لهم كرامتهم ووجودهم وموقعهم وهم شركائنا في المصير ولهذا فليس هناك من مبرر لأن يكونوا خارج دائرة عاليه الشوف".

وأكد إرسلان أن المداولات والمفاوضات قائمة ولنرى أين سنصل في هذا المجال. يبقى ما يهمني هو القانون النسبي الكامل في كل المناطق اللبنانية".