كشف المكتب الإعلامي ل​بلدية بيروت​ عبر صحيفة "الأخبار" أن "البلدية أطلقت المناقصة المتعلقة بالكنس والجمع منذ فترة، وإن فتح العروض الفنية سيتم في 12 حزيران المُقبل، على أن تُفضّ العروض المالية في اليوم الذي يليه، أي في 13 حزيران المُقبل".

أمّا بالنسبة إلى مناقصة المعالجة والفرز عبر تقنية التفكك الحراري، فلفت عضو المجلس البلدي سليمان جابر الى أنها "لن تطلق في الفترة الحالية"، مشيرا الى أن "إنشاء المعمل يحتاج الى 3 سنوات أو أكثر وبيروت مشمولة ضمن مناقصة الفرز والمعالجة المركزية المعمول بها حالياً المؤقتة وليس تلك المتعلقة بالخطة المُستدامة".

بدورها، قالت مصادر مجلس الإنماء والإعمار، في هذا الصدد، إنه صحيح أن البلدية أطلقت مناقصة الكنس والجمع والنقل، إلا أن "هناك فترة تحضيرية يحتاج إليها المتعهد الجديد قبل مباشرة عمله، لذلك سنطلب من ​سوكلين​ تمديد عملها في العاصمة الى حين انتهاء جاهزية المتعهد"، مُضيفة: "هذا إذا سلّمنا بأن لا تأخير سيحصل أو عوائق ستعترض آلية التلزيم وافتتاح المناقصة".

وبحسب المكتب الإعلامي لـ"سوكلين"، فإن تاريخ تسليمها الأعمال في منطقة بيروت ينتهي في 3 أيلول المُقبل، وفق ما أبلغها مجلس الإنماء والإعمار. يقول المكتب إن الشركة سبق أن أعلنت أنها مستعدة لتسليم مهماتها في أي تاريخ يُطلب منها، لافتاً الى أن مجلس الإنماء والإعمار هو من يضع تواريخ التسليم. وينفي المكتب مسألة التمديد، ويُشير الى أن الشركة لم تُشارك في مناقصة الكنس والجمع الخاصة ببلدية بيروت.