لفت رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران ​بولس مطر​، إلى أنّ "الله الآب اختارك يا مريم، أم الحكمة، ليحقّق بواسطتك تدبيره الخلاصي للبشر. فبقبولك إرادة الله في حياتك وبتواضعك، أصبحت مباركة بين النساء، أم الله، وأم الحكمة الإلهية، الّذي تجسّد لخلاص الإنسان، فاستلهمت مواهب الروح القدس ومشيت بنوره، لتربية ابنك الوحيد، فكان ينمو على يديك بالنعمة والحكمة والقامة، أمام الله والناس".

وطالب مطر، خلال مباركته إطلاق احتفالات "​مدرسة الحكمة​ هاي سكول" في عين سعادة (مريم أم الحكمة)، بيوبيلها الفضي في مناسبة مرور 25 سنة على تأسيسها، تحت شعار "نثمن كل ثانية"، "إجعلينا نحن أبناء الحكمة وأبناءك، أن ننمو على غرار يسوع بالحكمة، لنحترم الكون والطبيعة ونحبّ بعضنا بعضاً كما أحبنا هو، ونكون أبناءه ونرضيه في كلّ فكر وعمل وقول. إجعلينا نحن أبناء الحكمة، أن نكون مثالاً في القداسة لإخوتنا البشر، وصورة لملكوت السماء في كل شيء"، مشيراً إلى "أنّنا نرفع صلاتنا إليك أيها الرب الإله، يا من قمت من بين الأموات لتحيينا وتعطينا الحياة. نسألك بشفاعة إمك مريم العذراء أم الحكمة، أن تفيض رحمتك على المثلّث الرحمات المطران خليل أبي نادر الّذي شيد القسم الأول لهذه المدرسة، وتبارك القيمين والمسؤولين عنها، منذ نشأتها إلى اليوم".

ونوّه إلى "أنّنا نصلّي من أجل جميع من ساهم في تأسيس وبناء وترميم المدرسة، كي تكون صورة تحاكي متطلّبات هذا الجيل وهذا العصر. ونرفع صلاتنا من أجل جميع العاملين في مدرستنا، من مسؤولين وإداريّين ومربّين ومعلّمين، كي يكونوا قدوة ومثالاً في المجتمع وللتلاميذ، ومن أجل جميع الطلاب كي يحملوا شعلة الرسالة ويكونوا أداة التغيير في مجتمعهم ووطنهم. من أجل هذه كلها، نرفع إليك صلاتنا يا ربنا وإلهنا يسوع المسيح، مع الآب والروح القدس، الآن وإلى الأبد"، داعياً المسيح أن "يضرم قلوبنا بالحب، فنحبكه، ويملأنا إيمانا، ويجعلنا مثابرين على الأعمال الصالحة لكي نحيا بروحه ونتبرّر به ونرضي مشيئته جميع أيام حياتنا".