أعلنت وكالة "OAG" البريطانية، أنّ "شركة ​الخطوط الجوية الروسية​ "آيروفلوت"، دخلت في قائمة أفضل 20 شركة طيران في العالم من حيث حركة المسافرين".

واستندت الوكالة في تقييمها على المؤشّرات الرئيسة لحركة المسافرين، وحجم طاقة الشحن، خلال 12 شهراً منتهية في شباط الماضي، إضافة إلى الأخذ بالإعتبار زيادة نسبة نقل الحاويات بشكل سليم خلال العام بـ 6%.

ولفت نائب المدير العام للشركة للشؤون الإستراتيجية والتحالفات، جورجيو كاليغاري، إلى أنّ "الهدف الإستراتيجي الرئيسي لـ"آيروفلوت"، وفق خطة التنمية عام 2011، هو أن تصبح الشركة الروسية بين أفضل 5 شركات طيران في أوروبا وفي قائمة الـ20 الأفضل بالعالم، بحلول 2025"، مشيراً إلى أنّ "الخصوم اعتقدوا بأنّ الشركة غير قادرة على تحقيق ذلك، ولكن ها هي النتائج بدأت تظهر قبل الموعد المحدّد بكثير".

وتعتبر وكالة "OAG" البريطانية واحدة من أهم المصادر الموثوق بها بشأن عمليّات شركات النقل الجوي، ولديها قاعدة بيانات واسعة تضمّ معلومات عن أكثر من 900 شركة طيران و4000 مطار.

وكانت قد أفادت تقارير هيئة الطيران المدني الروسي، أنّ عدد المسافرين عبر مجموعة الخطوط الجوية الروسية "آيروفلوت"، قد ارتفع خلال شهر أيار بواقع 12.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغ 2.687 مليون مسافر.

وتعدّ شركة "آيروفلوت" أكبر شركة طيران في روسيا، وتضمّ عدداً من شركات الطيران الفرعي في بعض المناطق الروسية.