لفت رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ ​يوسف القرضاوي​، في تعليق على مواقع التواصل الإجتماعي، على ورود إسمه في قائمة الإرهاب الّتي أعلنتها 4 دول عربية، إلى أنّ "الباطل كالرغوة المنتفخة، يعلو قليلاً ثمّ يتلاشى ولا يبقى إلّا الماء الخالص".

من جهته، أكّد الداعية المصري وجدي غنيم، في فيديو بثّه على مواقع التواصل الإجتماعي، "اجتمعوا على باطل واتّهموا العلماء الشرفاء والمؤسّسات الخيرية بأنّها مؤسسات إرهابية"، متسائلاً "نحن إرهابيّون؟ مؤسسات قطر أصبحت إرهابيّة ونحن أصبحنا إرهابيّين؟ حسبنا الله ونعم الوكيل"، مشدّداً على أنّ "من يقول أنّني إرهابي، أقول له أنت عدو الله".

بدوره، أشار الداعية الكويتي حامد العلي، في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، تعليقاً على ورود اسمه في قائمة الإرهاب، إلى أنّ "إذا كانت "حركة حماس" على قائمة الإرهاب عندهم، فكيف لا نكون نحن الذين ندعم "حماس" على قائمتهم للإرهاب. ولا نقول إلّا حسبنا الله ونعم الوكيل. الجمعيات الخيريّة القطرية الّتي وضعت على قائمة الإرهاب من دول الحصار أعضاء بهيئة الأمم المتحدة وأنشطتها الخيرية تحت إشرافها".

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قد أعلنوا في بيان عن تصنيف 59 فرداً و12 كياناً في قوائم الإرهاب لديها وجميعها مرتبطة بقطر. وأكّد البيان المشترك ارتباط قطر بجميع الأفراد الـ59 والكيانات الـ 12 المدرجة في القائمة.