أكد وزير الخارجية ​الكويت​ي صباح خالد الأحمد الصباح أن "الكويت مستمرة في جهودها لرأب الصدع والمعالجة الجذرية للأزمة الخليجية، وأن قطر مستعدة لتفهم حقيقة مخاوف الأشقاء في الخليج"، مشيراً إلى أنه "في ضوء التطورات الأخيرة والمتمثلة بالتوتر في العلاقات الأخوية بين الأشقاء في السعودية والإمارات والبحرين وقطر تؤكد دولة الكويت على حتمية حل هذا الخلاف في نطاق البيت الخليجي الواحد وبالحوار بين الأشقاء".

ولفت إلى "استعداد قطر لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائها والتجاوب مع المساعي السامية تعزيزا للأمن والاستقرار"، مشدداً على ان "دولة الكويت لن تتخلى عن مساعيها وستواصل جهودها الخيرة في سبيل رأب الصدع وإيجاد حل يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية".

وأعرب عن أمله بـ"أن تتكلل المساعي الخيرة لأمير الكويت بالوصول إلى توافق لتهدئة الموقف ومعالجة جذور أسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية".

يذكر أن أمير الكويت، الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، كان قد وصل مساء الثلاثاء، إلى جدة، وذلك لمناقشة الأزمة القطرية مع الملك سلمان بن عبد العزيز.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر وموريتانيا وجمهورية موريشيوس والاردن اعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حماية لأمنها من مخاطر الإرهاب والتطرف.

وكانت قد تدهورت علاقة قطر بجيرانها الشهر الماضي عندما بثت وسائل الإعلام القطرية كلمة لأمير قطر للشيخ تميم بن حمد عن الخطوط العامة للسياسة القطرية التي لا تتسق وكونها عضو في مجلس التعاون الخليجي وملتزمه بالخط العام لسياساته.