بدأت ​الإمتحانات الرسمية​ ل​شهادة الثانوية العامة​ بفروعها الأربعة: علوم عامّة، علوم الحياة، آداب وإنسانيّات، وإقتصاد وإجتماع، وسط إجراءات أمنيّة تنفّذها وحدات من قوى الأمن في محيط مراكز الإمتحانات.

وأفاد مراسل "النشرة" في النبطية، بأنّه "انطلقت الإمتحانات في محافظة النبطية في 21 مركزاً، حيث بلغ عدد المرشّحين 3515 مرشّحاً، توزّعوا بالشكل الآتي: 469 مرشّحاً لفرع العلوم العامّة، 1091 مرشّحاً لفرع علوم الحياة، 1702 مرشّحاً لفرع الإقتصاد والإجتماع و253 مرشّحاً لفرع الآداب والإنسانيّات"، مشيراً إلى أنّ "عدد المراكز في مدينة النبطية، بلغ 10 مراكز، وتوّلى الجيش وقوى الأمن الداخلي، تأمين الحماية لمراكز المحافظة كافّة".

ولفت إلى أنّ "مدرسة جميل جابر بزي، في بنت جبيل خُصّصت لفرع علوم الحياة، ويلغ عدد المرشّحين 158 مرشّحاً. وترأس المركز، المراقب العام محمد معلم"، منوّهاً إلى أنّ "رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية، أكرم أبو شقرا، جال صباح اليوم على عدد من مراكز الإمتحانات في المدينة، واتطلع من المراقبين العامين على الأجواء، ووصف بأنّ الإمتحانات تجري بأجواء طبيعيّة وهادئة، ولم تسجّل أي حداثة تذكر حتّى الآن".

ويجول وزير التربية والتعليم العالي، مروان حمادة، على مراكز الإمتحانات الرسمية للشهادة الثانوية في الشمال.