أعلنت إدارة الأرصاد الجوية في ​الكويت​ أنّ موجة حر جديدة تضرب الكويت خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان وتستمر حتى عيد الفطر، مطالبة المواطنين بالحيطة والحذر وتجنب الخروج في النهار إلا للضرورة، خصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية في الظل و60 درجة تحت الشمس.

وكانت الكويت قد سجلت أعلى درجة حرارة على وجه الأرض العام الماضي، وفق المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، إذ بلغت درجة الحرارة في منطقة مطربة شمال غرب الكويت 54 درجة مئوية.

وحذّرت الإدارة العامة للإطفاء، المواطنين والمقيمين من زيادة حوادث الحريق مع ارتفاع درجات الحرارة، إذ يلجأ المواطنون إلى تشغيل مكيفات الهواء بالرغم من عدم وجودهم في منازلهم بسبب الحر الشديد.

وأشارت الإدارة إلى أن "نسبة الحرائق خلال شهر رمضان بدأت بالارتفاع تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة، ولوحظ ذلك بشكل لافت في المناطق السكنية، ما يرجح بأن هذا الموسم سيشهد العديد من الحوادث وقد لا تقتصر فقط على المناطق السكنية".

وبحسب وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بو شهري، فإن موجة الحر التي تضرب الكويت تسببت في وصول الأحمال الكهربائية لمستويات قياسية، وهو ما أدى إلى انقطاعات متكررة في الكهرباء في مناطق متفرقة داخل البلاد.