رأى الأمين القطري لحزب "البعث العربي الإشتراكي" النائب ​عاصم قانصو​ ان "التوافق على قانون الانتخاب يكون من الشعب وإذا كان النواب غير متفقين عليهم ان يحتكموا إلى الشعب وأن يتركوا له الخيار إذا كان يريد لبنان دائرة واحدة أو لا".

وأشار في حديث تلفزيوني إلى اننا "لا نعرف ما هي مهمة الصوت التفضيلي "، سائلا "كيف أصوت على شيء لا أعرف ما هو"، معتبرا ان "أحدا لن يفهم هذا القانون، لا يوجد مثله في العالم، ولا علاقة له بشيء اسمه قانون انتخابي".

وأكد ان "هذا القانون لا علاقة له بالنسبية، النسبية لا تتوافق مع الطائفية، علينا اقامة دولة مدنية وحضارية تكون فيها المواطنة الاساس وليس الطائفة"، معتبرا ان "هذا المشروع يزيد المشاكل الطائفية، وهو وضع لزيادة نسبة انتخاب المسيحيين للمسيحيين وهذا الامر سيؤدي إلى مصائب".

وأضاف "لم يستطيعوا ان يضعوا المشروع إلا آخر ربع ساعة، واتفقوا ليضعونا على حافة الهاوية وبين خيارين. ونحن نتمنى على المستقلين الطعن بهذا المشروع وأن يكونوا على الاقل أكثر من 10 نواب"، لافتا إلى ان "المجلس الدستوري هو المشرف ويجب ان يتحرك وهو حريص على مشروعية القوانين وصلاحياتها وانتظام النظام العام في البلد ".