اكد الامين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان النائب ​عاصم قانصو​ "وجود النية للمشاركة في الترشح للانتخابات النيابية في معظم الدوائر بالرغم من اعتراضنا وانسحابنا من جلسة مجلس النواب رفضا للقانون الذي تم إقراره بعيدا عن تمتعه بالمواصفات اللازمة لتحقيق عدالة التمثيل، وتأكيدنا على إقرار قانون انتخابات يعتمد النظام النسبي على أساس لبنان دائرة واحدة خارج القيد الطائفي"، لافتا الى ان "الاتصالات مستمرة مع بعض النواب لتقديم طعن بالقانون امام المجلس الدستوري".

وخلال جولة له استكمالا لجولاته التنظيمية على الفروع الحزبية فرع جبل لبنان، أبدى قانصو استغرابه واستهجانه حيال اللقاء الذي دعا اليه رئيس الجمهورية من خارج السياق السياسي وبشكل مغاير للمنطق السياسي وخصوصا اب الكل، ولا يجوز ونحن على اعتاب تجربة النسبية ان يتم ابتكار اسلوب جديد يلغي الاخر. ونحن لا نرى هذا اللقاء سوى بدعة غير مناسبة ولن نقبل ان يفكر احد بإلغائنا". وأكد على "الدعم المطلق للمقاومة والسير على نهج ثقافة المقاومة وقضيتنا المركزية فلسطين".

وتوجه بالتحية والتقدير الى "قائد مسيرة الحزب والشعب الرئيس بشار الأسد، معتبرا "إسقاط الطائرة السورية بمثابة عمل إجرامي بربري مخلف للقوانين الدولية. كما نوه بالضربات الصاروخية الايرانية ضد الارهاب وداعميه".