افاد مراسل "النشرة" في صيدا، انه لمناسبة ​يوم القدس العالمي​ أحيا لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب المناسبة باحتفال جماهيري حاشد أقيم في مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا.

وتحدث في الإحتفال الأمين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور أسامة سعد بإسم لقاء الأحزاب اللبنانية، فوجه التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني الصامد، مؤكداً أن "الإحتفال يهدف إلى التشديد على إعادة توجيه البوصلة بإتجاه فلسطين وعلى توحيد الطاقات لمواجهة اسرائيل"، داعيا "لتحصين مخيمات الشتات وعلى رأسها مخيم عين الحلوه لكي تستعيد دورها في النضال من أجل حق العودة"، مؤكداً "أولوية الوحدة الوطنية الفلسطينية وتزخيم الإنتفاضة والمقاومة".

وشدد أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات بإسم المنظمة، على "أهمية القدس في الوعي السياسي كعاصمة لفلسطين"، ودعا إلى "استنهاض الأمة لمجابهة الخطر الصهوني الذي يهدد كل البلدان العربية،كما شدد على الصحوة والنهوض لمواجهة التحديات الراهنة".

واستهجن القاضي الشيخ أحمد الزين بإسم تجمع العلماء المسلمين، أن "يعجز مليار ونصف مسلم ومعهم مليون عربي عن التصدي لإسرائيل التي تغتصب القدس ومقدساتها"، مشدداً على "أهمية الوحدة ورص صفوف المسلمين والعرب"..