أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​زياد أسود​ إلى ان "شعاري هو ان ​القضاء​ بحاجة إلى "شطف"، والقاضي عندما يرتكب كل الناس تعرف وعندما يخطىء كل العالم تعرف والقاضي النزيه الذي يأخذ قرارات رصينة وأمينة كل الناس تعرف بها ولا يمكننا ان نعمم الفساد على القضاة، فهناك قضاة نزيهين".

ولفت في حديث تلفزيوني إلى ان "المرتكبين في القضاء معروفين والثروات التي تتكدس معروفة وظاهرة ومن لديهم مرجعيات سياسية يأتمرون من خلالها خلافا للقوانين معروفين"، معتبرا انه "لم يعد يمكن الاتكال على القضاء لتحقيق العدالة وفي عملية استعادة الدولة وثقة الناس بها وثقة الخارج بها".

وأكد انه "كنت متحمسا جدا عند تأليف الحكومة بأن تكون وزارة العدل من حصة التيار لما لها أهمية في ابراز صورة الدولة، إلا انه ما أراه اليوم لم أره خلال 30 سنة محاماة من ناحية الفساد وقلة المسؤولية والحقارة".

ورأى ان "المشكلة بملف تجارة المخدرات ليست بالقضاء بل بالمسؤولين الامنيين الذين يغطون شبكات التهريب ويستفيدون منها". وأضاف "إذا كانت هذه الدولة لا تعرف من يدخل المخدرات عبر ​مطار بيروت​ الدولي ومرفأ بيروت ولا تقوم بشي فهذا يعني انها شريكة"، معتبرا ان "القضاء يستعمل لتنفيذ مطالب أصحاب السلطات العليا، وهناك خط أحمر رفيع بين الدولة واللا دولة ونحن نعيش في مربع اللادولة رغم كل ما نقوله عن وجود حكومة ومجلس النواب، ورمي الكرة في ملعب رئيس الجمهورية غير صحيح".