تحدث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في جلسة جلسة مجلس الوزراء عن ضرورة استكمال التعيينات القضائية والدبلوماسية وطلب من الوزراء إعداد الاقتراحات اللازمة لملء الشواغر.

ولفت إلى انه "دخل لبنان في فترة 80 يوم 77 مليار و750 مليون و63 الف ليرة لبنانية عبر الجمارك ونسبة الزيادة 6.4 بالمئة عما كانت عليه في السنة الماضية رغم أن حركة الاستيراد نفسها هذا يعني أنه تم تقاضي رسوم لم يكن يتم تقاضيها".

وتحدث الرئيس عن الحوادث الأمنية، داعيا القضاء الى لعب دور أساسي للحد من الفلتان والتنسيق مع القوى الامنية للمحافظة على هيبة الدولة وهذه الهيبة لا تصنع إلا بالإجراءات التأديبية.

وعرض الرئيس لجهود القوى الامنية لملاحقة الإرهابيين، مشيرا إلى حادثة تسليم خالد السيد، ونبه إلى عدم جواز تحول مخيمات النازحين السوريين الى بيئة حاضنة للارهاب، مشددا على ضرورة سهر القوى الامنية على حفظ الأمن.

وتناول الرئيس أيضا ضرورة تفعيل وثقة بعبدا 2017 ،لافتا إلى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري سلمه لائحة بقوانين صدرت سابقا وتحتاج إلى تنظيم وتم تصنيف هذه القوانين وقال الريس انه سلم الوزراء المعنيين لوائح بهذه طالبا الإسراع بإعداد المراسيم التطبيقية.