تسلمت المديرية العامة للأمن العام هبة من ​الشرطة الفدرالية​ الالمانية بحضور ​السفير الالماني​ في ​لبنان​ ​مارتن هوث​ والعميد الياس البيسري ممثلاً المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وتشمل الهبة "أربع آليات بهدف استخدامها في مهمات ​الامن العام​ عند النقاط الحدودية في المصنع والعريضة والعبودية ومرفأ طرابلس"

وفي كلمة له اثنى هوث على عمل الاجهزة الامنية اللبنانية وعلى ضرورة دعمه، واصفا "التنسيق مع الاجهزة بالناجح، متعهّداً بالاستمرار به"، ونوّه هوث بتخطي لبنان للتحدّيات في وجه الارهاب، مشيراً الى أن التفجيرات الاخيرة التي حصلت في مدينة ​عرسال​ "أظهرت مجدّدأً أن الوضع الامني على الحدود وتحديداً في سوريا لا يزال حساساً". وعن الهبة المقدّمة من الشرطة الفدرالية، قال هوث أن هذه "الاليات تسهّل العمل الصعب في أهم النقاط الحدودية للبنان والتي يتولىّ مسؤوليتها الامن العام اللبناني".

من جهته شكر ممثل ابراهيم "​الحكومة الالمانية​ والشرطة الفدرالية على الهبة المقدّمة ووقوف ألمانيا الى جانب لبنان والامن العام في مجالات عدّة". كما لفت البيسري الى تطلّع الامن العام الى المزيد من الدعم الدولي اللوجستي وخصوصاً الاوروبي لتعزيز القدرة العملانية ورفع مستوى الاداء لضباط المديرية والعناصر، متوجهاً بالشكر أيضاً الى الاتحاد الاوروبي.