أكد وزير الثقافة ​غطاس خوري​ خلال اعلان الخطة الخمسية للنهوض الثقافي برعاية رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ أن "أن وزارة الثقافة باب للإطلاع على خبرات الكثيرين، اليوم لدينا قناعة ان التوظيف الثقافي مقتنع بما تقدم الحريري"، مشيراً الى "انني كلي اقتاع أن رؤيتك ورؤية العهد الجديد لن تتبلور دون النهوض الثقافي".

وأوضح خوري أن "وزارة الثقافة المؤتمنة على كنوز ​لبنان​ والتراث والفنون الآداب وكل ذلك، من موازنة لا تعدى ال 40 مليار ليرة 36 منها اجور للموظفين"، مشيراً الى "اننا بحاجة الى خطة تؤدي الى نهضة ثقافية تنعكس على الواقع الاقتصادي".

وأكد "اننا نحتاج لبناء المزيد ن المتاحف في ​صور​ و​صيدا​ ونسعى لبناء متحف بهبة من دولة الكويت ونشكر المساعدة على حل مسألة الكنوز الأثرية في ​رياض الصلح​".

وأشار خوري الى أنه "وبالنسبة للكونسرفتوار الوطني الذي يعلم 6000 تلميذ فقد قمنا بتوقيع بروتوكول مع ​الصين​ لبناء كونسرفتوار لتنتقل الموسيقى الى رحاب جديدة في الوطن".

وأشار الى أن "الرئيس ميشال عون ساهم بإستكمال الهبة القطري وهي لإفتتاح المكتبة الوطنية لتكون علامة مميزة في ​بيروت​ ".

ولفت الى أن "بيروت عاصمة العرب الثقافية لا تمتلك مسرحا مناسبا لها، واقولها انني لن اترك هذا المسرح ضحية للخربان والتعطيل وسيكون بعهدة وزارة الثقافة سنضع المسرح على لائحة اعمالنا تمهيدا لاستملاكه".