اعلن المرشح لمنصب نقيب المحامين في ​بيروت​ ​فادي بركات​ أن السبب الأساسي لترشحه للانتخابات المقبلة هو تقديم برنامج حضاري للنقابة لمواكبة التطور العام للنقابات ولمهنة المحاماة في ​لبنان​ والعالم.

وعن برنامجه الانتخابي قال بركات في حديث لـ"النشرة:" "شقان اساسيان يضمهما البرنامج، الاول وهو الشق الوطني، وفيه سوف نعمل على إشراك نقابة المحامين في عملية التشريع ومراقبة تنفيذ القوانين الادارية، والتكامل الفعلي مع السلطة القضائية، اضافة الى تواجد النقابة في كل مواقف السياسة العامة الوطنية"، مشيرا الى أن الشق الثاني فيتعلق ب​العمل النقابي​، حيث سيسعى للمحافظة على شفافية العمل النقابي، وتسهيل عملية الولوج للمعلومات من قبل كافة المحامين، اضافة لالزامية الاعلان عن القرارات النقابية وخصوصا تلك التي تتعلق بالانتظام العام". قال بركات: "كذلك سنسعى لان يصبح التدرج ضمن معهد المحاماة بسبب استقلاليته وهذا ما يلغي دور المحسوبيات لاننا يجب ان نبرز للمجتمع المحامين اصحاب الكفاءة الفكرية".

وشدد بركات على أن ضرورة السعي لأن تكون اتفاقية اتعاب المحامين مراقبة من قبل النقابة، كاشفا انه سيعمل على تامين مداخيل اضافية للنقابة من خلال طرق ووسائل سيطرق اليها بعد وصوله الى منصب النقيب.

تجدر الاشارة الى ان الانتخابات النقابية ستكون في شهر تشرين ثاني المقبل وقد ترشح لمنصب النقيب فيها، المحامي فادي بركات المدعوم من التيار الوطني واحزاب اخرى ومستقلين، والمحامي ​نبيل طوبيا​ المدعوم من قوى 14 اذار. كذلك ستتم الانتخابات لثلاثة اعضاء، وقد تأكد ترشيح المحامين ايلي الحشاش عن حزب القوات اللبنانية، وجاك أبو عبدالله عن حزب الكتائب اللبنانية وندى تلحوق عن الحزب التقدمي الاشتراكي.