أكد الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ ان "ليس هناك أي دولة حول العالم بعيدة عن تهديد التنظيمات الإرهابية فهي تشكل خطر على كافة الدول وندعو الجميع للتعاون لمكافحة هذه التنظيمات"، داعيا جميع الدول لتجنب ازدواجية المعايير فيما يتعلق بمكافحة التنظيمات الإرهابية.

وفي مؤتمر صحفي في ختام ​قمة العشرين​، اشار الى ان أعضاء "​حزب العمال الكردستاني​" يجمعون ملايين الأموال في المدن والعواصم الأوروبية وعناصر تنظيم غولن يقيمون في ​أوروبا​، مؤكدا "اننا لن نبقى صامتين تجاه أي دولة تقدم الدعم المادي أو الدعم بالأسلحة للتنظيمات الإرهابية التي تستهدف بلادنا".

واشار الى ان دولة ​قطر​ هي دولة ذات سيادة ولا نسمح لأحد بالمساس بسيادتها، لافتا الى ان تركيا بذلت كافة الجهود لحل الأزمة الخليجية وستستمر في ذلك لمنع تفاقم الأزمة، مشيرا الى "أننا نعتبر الاتهامات ضد قطر غير عادلة ولا نرى العقوبات بحقها صحيحة ويجب احترام سيادتها وكما قلت سابقًا لا رابح في شجار الأخوة".

ولفت الى "أننا أكدنا خلال القمة أن مكافحة خطر الإرهاب العالمي يكون عبر إظهار موقف مبدئي وحازم في مواجهة المنظمات الإرهابية، و​مكافحة الإرهاب​ كانت أهم الموضوعات التي طُرِحَت خلال قمة العشرين ونحن من جهتنا سندعم خطة عمل لمكافحة الإرهاب، مشددا على انه لا يمكننا الصمت والوقوف مكتوفي الأيدي إزاء تسليح المنظمات الإرهابية.