استقبل وزير الزراعة ​غازي زعيتر​، الأمين العام للهيئة العامة لمصائد الاسماك في البحر المتوسط والبحر الاسود التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتجدة "الفاو" عبد الله سرور بحضور الوزيرة السابقة ​وفاء الضيقة​، أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمي ​معين حمزة​، وعدد من المسؤولين عن الصيد في وزارة الزراعة ومسؤولين في مكتب الفاو في لبنان.

وتطرق البحث خلال اللقاء الى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك والمشاريع التي يتم تنفيذها حالياً من قبل الفاو بالتعاون مع وزارة الزراعة، وخصوصاً إنشاء مركز شبه إقليمي للهيئة العامة للمصائد في لبنان بالإضافة الى تنمية وتطوير قطاع تربية الأسماك ومشاركة لبنان في الاجتماعات العلمية للهيئة.

وطرح زعيتر عدد من المفات التي تهم العاملين في قطاع صيد الاسماك وامكانية توفير مساعدات تقنية ومادية للصيادين عبر الهيئة لاستبدال الشباك غير القانونية.

كما استقبل زعيتر خبيراً مغربياً من منظمة الفاو في مجال المكافحة والوقاية من ذبابة الفاكهة، وتطرق البحث الى جولة لتقييم وابراز الجدوى الاقتصادية لمشروع المكافحة والوقاية من ذبابة الفاكهة الذي ينفذ بالتعاون بين وزارة الزراعة ومنظمة الفاو، واعداد تقربر مفصل حول ادارة والوقاية والمراقبة، وادخال اعمالها ضمن آلية عمل الوزارة، وتنظمي عملية الوقاية والمكافحة في مراقبة ادخال الفاكهة عبر مطار بيروت لمنع دخولها في حال كانت مصابة.

وشدد زعيتر على أهمية اشراك التعاونيات في مختلف المناطق اللبنانية في عملية الوقاية والمكافحة لذبابة الفاكهة واشراكهم في آلية العمل.