كشف أمين سر "شبيبة جورج حاوي" ​رافي مادايان​ ان هناك 11 الف نازح سوري في الجرود اللبنانية، مشيرا الى ان "جبهة النصرة" تمنع النازحين من العودة الى قرارهم.

وفي حديث تلفزيوني، اعتبر ان "الاطار العام للتفاهم الروسي الاميركي للقضاء على "داعش" هو كلام عام، ولا اثق بالاميركيين لانهم دمروا كل الموصل، فأين ذهبوا الدواعش؟ مصيرهم مجهول"، كاشفا عن معلومات اتفاق بين "البنتاغون" لارسالهم بخاصة الشيشان منهم باتجاه الجنوب الروسي من اجل خلق بؤر نيران جديدة من قبل "داعش" او "القاعدة" لاشغال روسيا وتطويقها بزنار من النار".

ولفت الى ان "الخطة الاميركية لا تلتقي مع خطة "​حزب الله​"، معتبرا ان هناك تكامل بين خطة ​الجيش اللبناني​ و"حزب الله" في الجرود امام تدفق المسلحين، لافتا الى ان "العملية التي نفذها "حزب الله" في الجرود السورية ادت الى تراجع العمليات الارهابية في الداخل اللبناني، لذا نحن ننعم بالاستقرار الامني".

واكد ان "المستفيد من خلق فتنة في الداخل اللبناني بعض الجهات الاقليمية التي لها مصلحة باظهار الصراع النسي والشيعين مشددا على ان الجيش اللبناني يقوم بدروه بحماية الامن القومي من المسلحين والمعركة لها علاقة بالصراع السوري، مشيرا الى ان التهويل على الجيش هدفها عرقلة المعركة التي يخوضها ضد الارهابيين في الجرود.