أكد رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ أنه "ماشي ب​سلسلة الرتب والرواتب​"، وأشار أمام زواره إلى أنها "البند الأول على جدول أعمال الجلسة التشريعية، ويتوقف عليه مصير سائر البنود الأخرى". وقال: "إن أُقرّت السلسلة نُكمل، وإن لم تقرّ فكل شيء سوف يتوقف. لن أزيد إن أو أن أو لعل أو لكن".

وعت التشكيلات القضائية، قال: "أنا أكدت منذ زمن على اعتماد مبدأ الكفاءة. وقلت إذا أرادوها عالسكّين يا بطّيخ، فلتكن كذلك". وأضاف في حديث إلى "الأخبار" "هم يريدونها عالسكين. لذا كل ما أقوله أنه يجب أن يكون هناك توازن في القضاء بين الطوائف".

وأكد برّي أن "المشكلة ليست عندنا كما يقولون، فلا أحد يُحمّلنا المسؤولية وحدنا"، مشيراً إلى أن "لمشاكل موجودة أيضاً بين وزير العدل سليم جريصاتي ومجلس القضاء الأعلى، وهناك تباين حتى داخل مجلس القضاء نفسه يتعلّق بالمناطق والمراكز. وهناك من يضع فيتوات على المناطق الكبرى ويمنعها عن الآخرين باعتبارها من حصته ويريد إعطاء الآخرين ملحقات. وهذا غير مقبول".

ولفت إلى "أنني لم أدخل في التفاصيل، لقد تحدّثت بشكل عام وما زلت أنتظر"، مؤكداً أن "طلب زيادة بعض المراكز لتحقيق التوازن، يقابله في نفس الوقت مطالبات بمراكز إضافية، وهذا يعني أننا لم نغيّر شيئاً". وعن الخلافات التي أشار إليها، قال برّي "فليُسأل مجلس القضاء الأعلى عنها".