رحب رئيس ​رابطة التعليم الثانوي​ ​نزيه جباوي​ باقرار سلسلة الرتب والرواتب، معتبرا انها انجاز تحقق بعد انتظار دام نحو 5 سنوات.

وفي حديث صحفي، اشار الى ان الصيغة التي اقرت بها السلسلة مقبولة على الرغم من انها لم تعط كل الحقوق، لكن في كل الاحوال ترك اقرارها ارتياحاً لدى الاساتذة الثانويين.

واكد "أننا نكرابطة اساتذة ثانويين كنا على علم باتجاه ​مجلس النواب​ لاقرارها، لاننا تلقينا وعدا بذلك من رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ خلال اجتماعنا معه الذي دام نحو 3 ساعات، وكذلك رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ الذي وعدنا ايضاً بإقرارها.

واشار جباوي الى ان الزيادات التي أقرتها السلسلة لم تواز الزيادة التي سجلتها معدلات التضخم في السنوات الخمس الاخيرة، لكن نحن من جهتنا كنا واقعيين مع قدرة الدولة والاوضاع الاقتصادية التي تعاني منها البلاد خصوصا الاوضاع المالية للدولة.

واكد ان "يمكننا القول ان الامور مقبولة وتريح الناس، وإذا كان هناك مطالب فيمكن متابعتها بكل هدوء في المستقبل"، لافتا الى انه بالنسبة للدرجات الست وحقوق المتقاعدين تمت معالجتها، اما في ما خص المادة 39 المتعلقة بالمحاسبة فان الرئيس الحريري وعدنا بالغائها، ونتمنى الغاءها قريباً.