إلتقى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" المشرف العام على الساحة اللبنانية ​عزام الأحمد​، قيادات ​الفصائل الفلسطينية​، وبحث معهم آخر المستجدّات على الساحة الفلسطينية وملف المصالحة وإنهاء الإنقسام، بحضور سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل ​منظمة التحرير الفلسطينية​ في لبنان فتحي أبو العردات.

واجتمع الأحمد في سفارة دولة فلسطين في بيروت، بوفد من ​الجبهة الشعبية​ لتحرير فلسطين. وأكّد المجتمعون "ضرورة إنهاء الإنقسام ووحدة شعبنا فى مواجهة الإحتلال ال​إسرائيل​ى من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة"، مشدّدين على "رفض الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس"، محمّلين حكومة إسرائيل، "مسؤوليّة التداعيات المستقبليّة نتيجة الإجراءات الّتي قامت بها في المدينة".

كما التقى الأحمد، وفداً من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حيث جرى بحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً في مدينة القدس، والتركيز على "ضرورة توحيد الجهد العربي والإسلامي لمواجهة الإنتهاكات الإسرائيلية الّتي تخلق مرحلة خطيرة". كما أكّد المجتمعون "ضرورة إنهاء الإنقسام ووحدة شعبنا فى مواجهة الإحتلال الإسرائيلى من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وضرورة انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني".

وبحث الأحمد مع عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، غازي دبور، في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وأطلع الاحمد قيادات الفصائل الّتي اجتمع بها، على الإتصالات المتعلّقة بعقد اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني في أسرع وقت، انسجاماً مع قرارات اللجنة التحضيرية الّتي عقدت في بيروت بداية هذا العام، وأهميّة ذلك من أجل تفعيل وتطوير مؤسّسات منظمة التحرير الفلسطينية لتكون أكثر قدرة على مواجهة التحديات الّتي تواجه ​القضية الفلسطينية​.