أكد وزير الدفاع الإيراني ​حسين دهقان​ أن "طهران تدعم وحدة تراب العراق وتلاحمه الوطني واستقرار أمنه وحفظ مصالح جميع قومياته وطوائفه"، رافضا التحركات الانفصالية في العراق.

ولفت إلى "اننا نعتقد أن هذا النصر لم يكن ليتحقق لولا بطولات جميع الطوائف والقوميات والمكونات العراقية ووحدتها وانسجامها، فهذا النصر يعد إنجازا وطنيا عظيما للعراق"، مشيراً إلى "دعم بعض دول المنطقة للإرهاب وتحالفها مع أميركا والكيان الصهيوني من أجل سلب أمن المنطقة ولابد من إيجاد إجماع إقليمي وعالمي ضد الإرهاب وداعميه، لكي نقتلعه من جذوره".

وشدد دهقان على أن "أمن العراق هو أمن إيران"، مؤكدا "تعاون حكومة ايران مع الحكومة والشعب العراقيين، ومواصلتها استخدام قدراتها السياسية والاقتصادية والعسكرية إلى جانب قدرات العراق لإيجاد الأمن والاستقرار الدائم في بلاد الرافدين"، معرباً أمله بـ"أن تكرس زيارة نظيره العراقي إلى إيران والتوقيع على وثيقة للتعاون الدفاعي بين البلدين، هذه الوتيرة وتمنحها زخما، لترسخ علاقات قوية في المجال الدفاعي بين الجانبين".

وأضاف "إيران وكما في مرحلة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، فإنها تقف بكل قدراتها إلى جانب حكومة العراق وشعبه في مرحلة الإعمار".