إستقبل رئيس ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​ وزير الدولة لشؤون ​مجلس النواب​ ​علي قانصو​، وفداً من لجنة أهالي المفقودين خلال ​الحرب اللبنانية​، برناسة ​وداد حلواني​ حيث عرض الوفد لقضية المفقودين وضرورة أن تصل هذه القضية الى خواتيمها بكشف مصيرهم، كما عرض الوفد المراحل التي إجتازها ملف القضية والمعوقات التي واجهته، مشدداً على أن المطلوب هو تشكيل هيئة وطنية مستقلة، لها مهمة واحدة وهي كشف مصير المفقودين، وجمع العينات وحفظها.

بدوره، أكد قانصو أن "معرفة مصير المفقودين مطلب محق نؤيده وندعمه، ونحن مع كل خطوة صحيحة في هذا الاتجاه"، لافتاً الى أنه "للحزب السوري القومي الاجتماعي مصلحة كبيرة في كشف مصير المفقودين، لأنها قضية انسانية، ولأن للحزب مفقودين كثر، ونتطلع الى معرفة مصيرهم".

وابدى قانصو "حرصاً على الوصول الى نتائج ملموسة في هذا الملف"، مؤكداً "ضرورة أن تضطلع الدولة بمسؤولياتها للكشف عن مصير المفقودين، ووضع حد لهذه المعاناة الإنسانية التي لا تزال مستمرة رغم مرور عشرات السنوات على إنتهاء الحرب الاهلية".

وشدد قانصو على "ضوروة الوصول الى أجوبة شافية حول الملف الانساني"، من "حملات تضليل تمارسها بعض الجهات بهدف الإستشمار بهذا الملف، وتحويله من شأن إنساني بحت الى مادة للإستغلال السياسي، وهذا أمر مرفوض جملة وتفصيلاً".