أكد الرئيس ال​إيران​ي ​حسن روحاني​ أن "إيران حققت انحازات كبيرة بينها القدرات العسكرية، ومرتبها لدى الشعوب وفي النظام الدولي"، مشيراً الى أن "الحكومة الحادية عشرة أعادت الثبات الإقتصادي الى الاسواق المختلفة وتمكنت من تقليل مستوى التضخم المالي الى أقل من عشرة والنمو الاقتصادي من النمو السلبي الى نمو فوق العشرة بالمئة".

وفي كلمة له خلال أداء اليمين الدستورية، أوضح روحاني أن الحكومة الحادية عشرة تمكنت من "زيادة الانتاج ​النفط​ي بمستوى اكثر من مليون برميل في اليوم والنهضة في انتاج الغاز و​القيمة المضافة​ للنفط"، مشيراً الى انه "في مجال الرفاه هناك مستوى في حماية المستضعفين وهناك مشروع يشمل كل الايرانيين صحيا".

ولفت الى أن "هناك تطوير في البنية التحتية حيث الناس يستخدمون الانترنت بسهولة، والحكومة بادرت الى اعداد الحقوق المدنية وابلغتها لمؤسسات الحكومة، والحكومة المقبلة ستكمل الطريق".

وأوضح روحاني "أننا نواجه مشاكل كبيرة مثل البطالة ومستوى المياه والتوث البيئي".

وأكد ان "برنامج الحكومة مبني على الامن والاصلاحات الاقتصادية وتوفير بعض المقدمات ووضعنا خطوات للاصلاحات الاقتصادية"،.

واعتبر أن "الاتفاق النووي واخراج الملف النووي من الفصل السابع للامم المتحدة والغاء الحظر من اهم الانجازات"، مشيراً الى ان تقاعس الولايات المتحدة عن تنفيذ التزاماتها في الاتفاق يبين عدم الثقة بها"، مؤكداً أن "ايران لن تكون الطرف البادىء في نقض الاتفاق النووي لكنها لن تسكت عن نقضه من الطرف الآخر"، مشدداً على أنه "فليعلم من يريد تمزيق الاتفاق النووي انه ينهي حياته السياسية".