جدد رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ التأكيد على اهمية الانماء المتوازن في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد وتعزيز بقاء ال​لبنان​يين في ارضهم والمساهمة في تنميتها، لافتا الى ان المشاريع التي تنفذ في المناطق اللبنانية كافة تعكس الالتزام بتطبيق خطاب القسم. واعتبر الرئيس عون خلال استقباله وفد رؤساء بلديات ​قضاء البترون​، في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، ان للبلديات دورا اساسيا في المساهمة في انعاش البلدات والقرى اللبنانية وان العمل البلدي لا بد ان يتكامل مع ما تقوم به الادارات من مشاريع انمائية واجتماعية.

واوضح رئيس الجمهورية ان مشاريع عدة بدأ تنفيذها في قضاء البترون واخرى تنتظر حجز الاعتمادات المالية اللازمة، وذلك في قطاعات عدة كالمياه و​الصرف الصحي​ والكهرباء والطرق وغيرها.من جهة اخرى تسلم الرئيس عون اوراق اعتماد اربعة سفراء معتمدين في لبنان، يشكلّون الدفعة الثامنة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم لرئيس الجمهورية. وتضمنت الدفعة الثامنة من السفراء: سفير مملكة ​اسبانيا​ خوسيه ماريا فيري دي لا بينيا ، سفير جمهورية ​المجر​ غيزا ميخالي، سفيرة جمهورية الاتحاد السويسري مونيكا شودز كيرغوز، وسفير الجمهورية الفرنسية ​برونو فوشيه​.

ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكدين له العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم. وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الدبلوماسية.