ناشد المجلس التنفيذي لإتحاد ​النقابات العمالية والمهنية​ في ​لبنان​ "رئيس الجمهورية الأب والراعي لكافة أبنائه العماد ​ميشال عون​ توقيع قانون ​سلسلة الرتب والرواتب​ لإنهاء هذا الملف بالطريقة الصحيحة".

وكان المجلس قد عقد جلسته العادية في مقر ​الإتحاد العمالي العام​ برئاسة ​سمير أيوب​ وحضور الأعضاء، فحضر في القسم الأول من الإجتماع، رئيس الإتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​، مثنيا على "نشاط الإتحاد ومتابعته لكافة القضايا النقابية والعمالية".

​ثم تداول المجتمعون الأوضاع المستجدة على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي، "خصوصا موضوع سلسلة الرتب والرواتب وما رافق إقرارها من مواقف"، شاكرا ​المجلس النيابي​ ورئيسه ​نبيه بري​ على "إعطائهم الحق لأصحابه"، وهنأ الإتحاد العمالي العام على "إنجاز هذا الإستحقاق بكثير من المتابعة والحكمة والرعاية لإعادته بوصلة التحركات النقابية جميعها إلى كنف الإتحاد العمالي العام".

كما طالب المجتمعون الحكومة بـ"إيلاء ​القطاع الخاص​ الإهتمام اللازم، وذلك لإعادة التوازن إلى الشريحة العمالية على مستوى الوطن بضرورة الإسراع في الدعوة إلى عقد اجتماعات ​لجنة المؤشر​ ليبنى على الدراسات العلمية القرارات الصحيحة الواجب اتخاذها".

كما بحث المجتمعون "مطالب مستخدمي وعمال ​المدارس الرسمية​ في لبنان على أن يتابع هذا الموضوع مع قيادة الإتحاد العمالي العام لتحضير دراسة قانونية عن المطالب والبدء بالتحرك لتحقيقها".