أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني ​اللواء عباس إبراهيم​ أن عناصر جماعة "​سرايا أهل الشام​" السورية المعارضة المسلحة سيبدأون هم وعدد من المدنيين يوم السبت الانسحاب من منطقة في لبنان على الحدود مع ​سوريا​.

وأشار إبراهيم، في حديث لوكالة "رويترز"، إلى أن قوات الأمن سترافق نحو 300 مقاتل مع أسرهم ومدنيين آخرين يريدون العودة إلى سوريا حتى الحدود.

وأكد أن "اتفاق عودة سرايا أهل الشام مع عائلاتهم أنجز. المسلحون عددهم 300 شخص بالإضافة إلى عائلاتهم وبعض العائلات التي تريد العودة طوعيا إلى بلدة ​عسال الورد​. سيباشر تنفيذه اعتبارا من صباح الغد. والمدنيون سيبدأون العودة صباح الغد".

وأوضح أنه "بخصوص المسلحين سيتم تنظيم عودتهم كما تم تنظيم عودة عناصر ​جبهة النصرة​ إلى سوريا أي ضمن موكب وحماية مؤمنة داخل الأراضي اللبنانية وبمواكبة من عناصر ​الأمن العام​.. والعائلات (المسلحين) سترافق المسلحين حيث يذهبون".

وأشار إبراهيم إلى أن المقاتلين سيتوجهون إلى مكان في الأراضي السورية تم الاتفاق عليه لكنه لم يذكر اسمه، لافتاً إلى أن "العائدين يعودون طواعية وبملء إرادتهم (إلى عسال الورد بسوريا). سيستعملون سياراتهم الخاصة بالعودة".