تفقّد المدير العام ل​قوى الأمن الداخلي​ ​اللواء عماد عثمان​ السجن المركزي في روميه، بهدف الوقوف على حالة السجن ومعاينة أوضاع ​السجناء​، للإطّلاع عن كثب على المشكلات التي تعترضهم.

وقد رافق اللواء عثمان في زيارته التفقديّة قائد الدرك الإقليمي العميد الركن ​جوزف الحلو​، والمفتش العام لقوى الأمن الداخلي – رئيس لجنة مناهضة التعذيب في قوى العميد جوزف كلاس، ورئيس وحدة الإدارة المركزية العميد سعيد فواز، بحضور قائد منطقة جبل لبنان العميد جهاد حويك ، وقائد سرية وضباط ​سجن رومية​ وضباط لجنة مناهضة التعذيب والضباط العاملين في السجن.

ولدى وصوله، أدّت له سرية من عناصر السجن مراسم التشريفات على وقع موسيقى قوى الأمن، بعدها جال اللواء عثمان على بعض مباني وأقسام السجن، والمشاغل التأهيلية والتعليمية، ومطبخ السجن الحديث للإطلاع وحث العاملين فيه على الاهتمام التام بالنظافة حفاظاً على صحة السجناء، كما اطّلع على سير أعمال البناء في السجن ذات الخصوصية الأمنية، وأعطى أوامره للإسراع في إنجاز جميع الأشغال وأعمال الصيانة. كما أمر بتحسين بعض أماكن التوقيف، بصورة فورية. كذلك عاين طريقة عمل غرفة العمليات والمراقبة في السجن.

ثم اجتمع اللواء عثمان بالضباط وأعطاهم التوجيهات اللازمة، مشدّداً على معاملة السجناء وفق مبادئ احترام حقوق الإنسان، وكذلك ضمن أطر القوانين النافذة والأصول الإدارية والأمنية المتّبعة.