زار رئيس ​بلدية كفررمان​ المحامي ​ياسر علي​ احمد يرافقه الحاج محمد سلامة مخيم كشافة الجراح في ​العيشية​ حيث التقيا مفوض الجنوب القائد ​محمد ظاهر​ وقائد الفوج محمد علي احمد واستمعوا الى اهداف المخيم واهميته بالنسبة الى تطوير قدرات وطاقات الكشفيين عبر سلسلة انشطة وندوات وحلقات تثقيفية تنفذ داخل المخيم، اضافة الى تقوية قدرات الكشفيين الابتكارية عبر انشطة حرفية وترفيهية ينفذها القادة مع الكشافة داخل المخيم .

وقد اثنى علي احمد على ما يقدمه الكشاف للناشئة من توعية وتحصين وتدريب والتي تسهم في تخريج طاقات شبابية متفوقة في شتى ​الميادين​، لان الكشافة احد ابرز واهم المدارس التي تبني جيل واعٍ ومثقف ومبدع.

الى ذلك يقيم الكشافة عشاء قروي داخل المخيم هذا المساء كنوع من احياء للتراث القروي الشعبي الذي يحفظ تاريخ القرية وحياة الاجداد.

كما تفقد علي احمد اعمال تحضير خزان المياه في اعالي تلة السويداء للضخ التجريبي، اذ يجري العمل حاليا على تعبئته بالمياه ومن ثم اجراء عملة ضخ تجريبية على الشبكة للتأكد من قدرة الخزان على الضخ ضمن الخطة المائية التي وضعت لتشغيله اذ سيجري الضخ من الخزان مباشرة الى الشبكة التي تغذي البلدة ومن شأن الخزان ان يعالج ازمة المياه التي ترزح تحت وطأتها البلدة، ويسهم في تخفيف الضغط الاقتصادي عن كاهل الاهالي.

وقد استمع علي احمد من مهندسي شركة دنش التي تنفذ المشروع على كافة تفاصيل خطة الضخ التجريبي.