دعا سفير دولة ​الامارات​ في لبنان ​حمد سعيد الشامسي​ "طلاب لبنان للانتباه الى المتغيرات الاقليمية وعدم التأثر بها والتمسك بوطنهم لاصلاحه وتطويره"، مشددا على "اننا نعمل على العديد من المشاريع الانمائية والانسانية وسنبقى الى جانب مؤسسات الدولة وفي طليعتها ​الجيش اللبناني​ والمؤسسات العسكرية".

وخلال لقاء مع عدد من طلاب لبنان من مختلف الجامعات والمناطق، في البيت اللبناني الاماراتي في ​البترون​، اشار الى "اننا سنعمل سويا في المرحلة القادمة لترجمة واجبنا اتجاه لبنان والوقوف الى جانبه"، لافتا الى "ان اجندتنا واضحة في لبنان وهي اجندة المساعدات، متمنيا الاستقرار للبلد العريق، فالتركيبة اللبنانية مميزة".

ولفت سفير الامارات الى "ان الشاب اللبناني يمثل بلده خير التمثيل، وهم اكبر قدوة"، مشددا على ان "الدين هو للتلاقي وليس للتشدد والتفرقة".

وتمنى الشامسي استمرار الحوار بين الاديان على غرار الامارات التي اصبح لديها وزارة للتسامح التي تدعو لذلك كما تم تحويل اسم مسجد الى "مريم ام عيسى"، مؤكدا اننا "نحارب ​الارهاب​ دوليا، وسنستمر بذلك فهو لا يميز بين بلد وآخر وبين طائفة وأخرى".

بدوره، لفت رئيس منظمة طلاب حزب "الوطنيين الاحرار" ​سيمون درغام​ الى انه "في ظل التقسيم والتطرف الذي تعيشه بعض الدول، تشهد دولة الامارات انفتاحا واعتدالا يساعدنا في التثبت بأرضنا".

وشدد على "اننا في لبنان نعاني من تدخل بعض الدول الخارجية التي تدعم الارهاب والميليشيات على حساب الدولة والمؤسسات بينما الامارات التي تساهم في المشاريع الانمائية والانسانيةتعود بالخير الى المصلحة العامة لم تكن يوما الا الى جانب الدولة". واشار درغام الى ان "الامارات الى جانب المؤسسة العسكرية الشرعية المتمثلة بالجيش اللبناني".