اشارت مصادر مطلعة عبر "النشرة"، إلى أن ​الأب بطرس عازار​ والذي مثل اتحاد المدارس التربوية في جلسة المناقشة في بعبدا تقدم باقتراح أشار فيه إلى أهمية التوقيع على ​سلسلة الرتب والرواتب​، على أن يتم بعد ذلك تشكيل لجنة لدرس تداعياتها على الأهل والمعلمين والمدارس بشكل خاص، مشددا على أن السلسلة تتضمن مطبات عديدة أبرزها تكمن في إعطاء المعلمين 6 درجات مما يعني أن المعلم في السنوات الأولى ينتقل من 15 درجة إلى 34 درجة، مطالبا بتأمين الإيرادات للقطاع الخاص كما ​القطاع العام​.

وأشارت المصادر إلى أن وزير التربية ​مروان حمادة​ تبنى اقتراح عازار إلا أن الحضور لم يأخذوا به؛ لافتة إلى أن الأب عازار لم يكن مرتاحا للأجواء. واضافت: تحدث نقيب المعلمين ​رودولف عبود​ مؤكدا أن هناك مدارس لا تنطوي بالأنظمة والقوانين فكانت هناك عندها مداخلة لعازار طالب فيها بتسمية هذه المدارس وننتهي.

ولفتت المصادر في السياق نفسه إلى أنه كانت للنائب ​ابراهيم كنعان​ مداخلة تحدث فيها عن مرحلة وضع السلسلة ودرسها.

وفي السياق، علمت "النشرة" ان الاب عازار سيدعو الى اجتماع لاتحاد المؤسسات التربوية وكل القيميين على المدراسة الخاصة، بالاضافة الى التوجه للقاء نقيب المعلمين لتوضيح كل المسائل المتعلقة بتأثير سلسلة الرتب والرواتب على الاهل والمدارس، والنظر بإمكان اتخاذ موقف من هذه المسألة.