استقبل رئيس ​اتحاد بلديات الفيحاء​ رئيس بلدية ​طرابلس​ ​أحمد قمر الدين​، وفدا من اركان السفارة الاندونيسية في ​بيروت​، ضم رئيس القسم السياسي ​محمد نور​ سالم ومعاون رئيس القسم السياسي مفتاح الدين أهيمي، بحضور عضو المجلس البلدي أحمد ​المرج​.

وتحدث سالم عن رغبة بلاده في "تقوية العلاقات وتعزيزها مع ​لبنان​ في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية والتربوية"، لافتا الى ان "​اندونيسيا​ تود تعزيز العلاقات مع عاصمة لبنان الثانية، عاصمة الشمال طرابلس من خلال توقيع اتفاقية توأمة مع مدينة سمارة، رابع مدينة اندونيسية وعدد سكانها نحو مليون ونصف مليون نسمة، وتعتبر مركزا اقتصاديا تجاريا وعلميا وسياحيا وفيها اكبر المرافىء الاندونيسية وتبعد نحو ساعة عن ​جاكرتا​ في الطائرة".

من جهته، شدد قمر الدين على "اهمية تعزيز العلاقات مع اندونيسيا ​الدولة الاسلامية​ الاكبر"، مشيراً إلى أنه "يسعدنا زيارة اندونيسيا التي تتمتع بسمعة طيبة وبنجاحات باهرة. كما يسعدنا تلبية الدعوة لزيارتها والبحث في امكانية توقيع اتفاقية توأمة مع مدينة سمارة".

وكان قمر الدين التقى وفدا من جمعية "كشافة الغد" في لبنان، تقدمه رئيس الجمعية عبد الرزاق عواد وضم اعضاء الهيئة الإدارية.

من ناحية ثانية، تفقد قمر الدين، يرافقه عضو مجلس ​بلدية طرابلس​ أحمد المرج، اعمال الترميم والتأهيل الجارية على جسر سكة الحديد في نهاية نهر ابو علي في طرابلس والتي تنفذها البلدية واتحاد البلديات في الفيحاء بعد ان أغلق ​الجيش اللبناني​ الجسر امام الاليات نظرا لتصدع اساساته واصبح آيلا للسقوط.