اكد رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة اللواء ​جبريل الرجوب​، ان ال​فلسطين​ي في ​لبنان​ يصر على العودة الى وطنه فلسطين.. ولا يريد اي تغيير ديمغرافي او جغرافي في لبنان بل هو سيكون عنصرا ايجابيا للحفاظ على الامن والاستقرار ونحن والرياضة و​السلاح الفلسطيني​ تحت سيادة ​القانون اللبناني​.

اضاف الرجوب في حفل اختتام المخيمات الشبابية الفلسطينية في لبنان تحت شعار "وحدة الوطن تجمعنا" الذي نظمته دولة فلسطين و​منظمة التحرير الفلسطينية​ والمجلس الاعلى للشباب والرياضة - فرع الشتات، في مركز "​سبلين​" المهني، بحضور سفير دولة فلسطين ​اشرف دبور​ وامين سر فصائل المنظمة في لبنان ​فتحي ابو العردات​ ومدير عام ​وكالة الاونروا​ في لبنان ​كلاوديو كوردوني​، ان الفلسطيني في مخيم عين الحلوة الذي يصر على البقاء فيه رغم كل المعاناة والظروف الصعبة التي يعيشها يؤكد على ما نقول من اصرار على العودة ورفض ​التوطين​.

ودعا الرجوب ​الدولة اللبنانية​ الى ايجاد صيغ تعاون تحقق مصلحة الشعبين وتعزز امن المخيمات والسلم الاهلي في لبنان، مشددا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام، قائلا عهدنا لكم ان تبقى الرياضة عنوانا للوحدة والتلاقي بعيدا عن اي خلاف. ورفض التدخل في الشؤون العربية، قائلا لن يكون الفلسطيني في اي محور في الصراع الجاري في المنطقة، نحن لدينا قضية مركزية وندعو الجميع الى دعمنا وعدم جرنا الى المحاور.

بدوره، السفير دبور لفت الى ان اختتام المخيمات الشبابية واختيار عنوانها "وحدة الوطن تجمعنا" دليل على قرار الفلسطيني بالعودة والوحدة، منوها بصمود ابناء ​القدس​ وبالمدافعين عن ​الاقصى​، املا ان يكون اللقاء القادم في ارض الوطن وقد حقق ​الشعب الفلسطيني​ تطلعاته بالتحرير والحرية والعودة.