استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي وزير الطاقة و​الموارد المائية والكهربائية​ ​سيزار ابي خليل​ يرافقه مستشاره غسان خوري، وتم عرض مجمل الاوضاع. وبعد اللقاء قال أبي خليل: "الزيارة لأخذ بركة صاحب الغبطة ولإطلاعه على مجمل المشاريع والخطط التي تقوم بها الوزارة، وكانت جولة أفق على كل القطاعات الفرعية التي تعود ل​وزارة الطاقة​ وتزودنا بركة غبطته لهذه الاعمال".

وهل أطلع الراعي على أجواء جلسة ​مجلس الوزراء​، أجاب: "لم يتم التطرق الى هذا الموضوع، والزيارة كانت مقررة منذ اسبوعين، والنقاش مع غبطته كان على مستوى أعلى".

واستقبل الراعي أيضا وفدا من "لجنة أصدقاء غابة الارز" ضم رئيس اللجنة انطوان طوق والأعضاء ميرنا الشدياق و​يوسف فنيانوس​ ورياض كيروز وميشلين سكر، والخوري ​شربل مخلوف​، وعرض الوفد أعمال اللجنة في غابة أرز الرب ومحيطها، وتطرق رئيس اللجنة في سياق الحديث الى واقع المخالفات حول سور الغابة وسبل معالجتها، كما قدم له نسخة من كتاب العرابين الذي اصدرته اللجنة حديثا ودعاه الى افتتاح مزار ​السيدة العذراء​ الذي أنجزته اللجنة بعد ثلاث سنوات من أعمال الترميم، ورحب البطريرك بالدعوة وتم الاتفاق على أن تتزامن مع ليلة عيد مولد السيدة العذراء نهار الخميس في السابع من ايلول الساعة السادسة مساء.

الى ذلك أبرق الراعي الى سفير ​اسبانيا​ خوسيه ماريا فيري معزيا بضحايا الاعتداء الارهابي في ​برشلونة​ وأودى بحياة العديد من الابرياء، آملا أن تتضافر الجهود الدولية ل​مكافحة الارهاب​ في كل بقعة من العالم.