أفادت المديرية العامة للدفاع المدني في ​وزارة الداخلية والبلديات​ أن "العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني تمكنت خلال الساعات ال48 الماضية، بمؤازرة وحدات من ​الجيش​ المنتشرة عملانيا من إخماد حريق شب في أحراج القوزح.

كما تمكنت من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي ال​لبنان​ية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

- إخماد حرائق :

* أحراج :

(جبل لبنان) : جدايل.

(الشمال) : ​عكار العتيقة​ - ​القبيات​ - عرجس - ​ضهر العين​ - قلحات.

* أعشاب :

(جبل لبنان) : شحيم - عين الحور - ​الدبية​ - مجدلون - ​السعديات​ - غريفة - عماطور - برجا - خلدة - ​بشامون​ - ​كفرنبرخ​ - ​رشميا​ - المشرفة - ​بحمدون​ - بدغان - ​المنصورية​ - ​المكلس​ - ​الفنار​ - ​بصاليم​ - مشيخا - ​حراجل​ - غادير - ​عشقوت​ - ​القليعات​ -
فتري - ​نهر ابراهيم​ - جبيل - ​حصرايل​.
+ أشجار مثمرة في داريا(الشوف).

(الجنوب) : ​حارة صيدا​ - ​الطيبة​ - ​العباسية​ - زفتا - ​الغازية​ - دير سريان - ​بنت جبيل​ - وادي جيلو - ​الصرفند​ - ​البرج الشمالي​ - عين الدلب - المروانية - ​صفد البطيخ​ - حاريص - سيروب - ​النبطية​ - عزة - عيتا - ​دير قانون النهر​ - أنصارية - ​الكفور​.

(الشمال) : بجدرفل - زغرتا - ضهر العين - ​القلمون​ - ​العبودية​ - عشاش - كفرحاتا - السفيرة - تل حياة.

(​البقاع​) : ضهور زحلة - ​مجدل عنجر​ - ​بدنايل​ - ​خربة قنافار​ - زحلة - مكسة.

* منازل : داخل غرفة في الدورة - ​بشارة الخوري​ - ​الحمرا​.

* سيارات : ​أميون​ - بكفيا.

* مؤسسات : داخل محل في ​راس النبع​ - داخل مزرعة في ​حردين​.

* ​نفايات​ : غوسطا.
+ أعشاب في كل من : ​زوق مصبح​ ، معركة ، أرض جلول ، العباسية ، بصاليم.

- ​حوادث سير​ : ​جونية​ ومعالجة مصاب في مكان الحادث - ​الصالحية​ وسحب جريحين من داخل سيارتهما - زحلة ونقل جريح الى المستشفى - سينيق وسحب مصاب من داخل سيارته - أوتوستراد المطار ونقل مصاب الى المستشفى - ​عمار البيكات​ وسحب جريح من داخل سيارته - عين الريحانة ونقل مصاب الى المستشفى - صور ونقل جريح الى المستشفى - صوفر وسحب مصاب من داخل سيارته.

- نقل وإسعاف : (16) حالة طارئة - نقل جثة من ​سن الفيل​ الى المستشفى - إنتشال جثة مواطن غرق في بحر ​عمشيت​ ونقلها الى المستشفى - نقل جثة من الدورة الى المستشفى.

- إغاثة وإنقاذ : إنقاذ إمرأة من حجرة مصعد في صيدا - إنقاذ إمرأة محتجزة على شرفة منزل في ضهور زحلة - إنقاذ عامل من داخل بئر في عاليه - فتح باب منزل في ​ذوق مصبح​.

- حماية مدنية : تأمين ​السلامة العامة​ خلال: مهرجان في ​قب الياس​، مهرجانات إهمج، سباق للسيارات في داريا(الشوف)، سباق للدراجات الهوائية في ​مزيارة​، مهرجانات دقون مهرجانات ​البترون​.

تذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة.