أثنى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​علي فياض​ على دور الجيش وعلى انجازاته المرتقبة في تحرير الحدود الشرقية في ​لبنان​، مبديا "الاعتزاز بشهداء "حزب الله" وبدوره التكاملي مع ​الجيش اللبناني​ لجعل معركة الجيش على الحدود الشرقية اكثر انتاجية واقل كلفة واسرع انجازا".

وخلال جلسة عامة لمجلس النواب، اشار الى ان "انتمي الى كتلة الوفاء للمقاومة التي تنتمي الى حزب مقاوم ويعتبر ان المقاومة والسيادة وتحرير الارض وحماية البلد من اولوياته، المسألة الوحيدة والسليمة في البلد هي ما يتصل بالسيادة والامن لكن ما عدا ذلك هناك حالة من الخراب".

ولفت الى ان الجزء الاكبر من وقتنا النيابي نقضيه في الاستماع الى مطالب الناس، وفي بعض الاحيان نُحرج امامهم، متسائلا: هل هناك من مستشفى حكومي وضعه سليم؟، مشيرا الى ان هناك نوع من التسليم والانقياد وهذا امر خطير، يجب الا يكون هناك اي تهاون فيما يتعلق بحقوق الناس.

واوضح ان المناطق الجنوبية بخاصة مرجعون وحاصبيا في حال من المأساة، فالانتاج الزراعس ضخم ولا مكان لتصريف انتجهم، مطالبا الحكومة ووزير الزراعة الوزراء المعنيين المباشرة للاتصال ب​الحكومة السورية​ والمؤسسات السورية لدراسة تصريف الانتاج والطريق الآمن الذي يوصل الى الحدود العراقية، والامر ليس من باب السجال السياسي الداخلي، لافتا الى ان العلاقة مع سوريا هي علاقة حيوية واي عمل بالاتجاه المعاكس عقاب للاقتصاد اللبناني.

وعن موضوع الانهار، طالب بالسراع في العمل والمباشرة باعداد الدراسات لتنظيف ​القرعون​، والمطلوب من وزارة الطاقة ان تعيد دراسة هيكلة الليطاني.

وعن سلسلة الرتب والرواتب، شكر الرئيس ميشال عون على توقيعه السلسلة، معتبرا ان ما حصل انجاز كبير، مشيرا الى ان النص الذي أقر في السلسلة فيه ثغرات وادعو الى تصحيح الاختلالات والاخطاء المادية.